منتدى joba12
اهلا وسهلا بك في منتدى joba12

هذه الرسالة تفيد بانك غير مسجل بالمنتدى

وشكراً joba12

منتدى joba12


 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 برشلونة يضيف لقب كأس السوبر الأوروبية إلى خزائنه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
joba
المدير العام
المدير العام
avatar


مُساهمةموضوع: برشلونة يضيف لقب كأس السوبر الأوروبية إلى خزائنه   الجمعة سبتمبر 11, 2009 2:40 am





30 اغسطس 2009 :



منح هدف سجله البديل بيدرو رودريجيز قبل خمس دقائق من نهاية الوقت الاضافي نادي برشلونة الاسباني بطل دوري ابطال اوروبا لكرة القدم الفوز 1 - صفر على شاختار دونيتسك الاوكراني حامل لقب كأس الاتحاد الاوروبي في نهائي باهت لكأس السوبر الاوروبية.
وهذا اللقب هو الخامس لبرشلونة هذا العام عقب ثلاثية الموسم الماضي وكأس السوبر الاسبانية في مطلع الشهر الجاري.
وبعد ان بدت ركلات الجزاء الترجيحية هي الاقرب لحسم اللقاء سجل بيدرو الذي حل بديلا لزلاتان ابراهيموفيتش عقب 81 دقيقة الهدف الوحيد ليحسم المباراة التي لم تشهد سوى القليل من الفرص باتجاه المرمى.
وتعاون ليونيل ميسي مع بيدرو قبل أن يسدد اللاعب الشاب كرة أرضية قوية من داخل منطقة الجزاء خدعت اندريه بياتوف حارس مرمى الفريق الاوكراني.
وقال بيدرو (22 عاما) الذي تدرج في صفوف الناشئين في برشلونة وأبرم تعاقدا جديدا مع النادي للتلفزيون الاسباني «حقيقة لم أتوقع ذلك.. هذا هدف مهم لكن كما يقال فإنه نتيجة للعمل الجماعي للفريق.. المباراة لم تكن سهلة بكل تأكيد.. تمريرة ميسي وضعتي بشكل صريح في وضع انفراد ولقد نجحت في استغلال ذلك».
وهذا هو ثالث لقب لبرشلونة في كأس السوبر الاوروبية فيما أنها المرة الخامسة التي يفوز فيها بطل دوري أبطال اوروبا على بطل كأس الاتحاد الاوروبي في 12 مواجهة منذ نقل المسابقة لتقام في موناكو عام 1998.
ورغم ذلك فان هذه المباراة لن تدوم طويلا في الذاكرة إذ لم يقدم أي فريق أداء جيدا طوال المباراة رغم أن المستوى العام تطور في الشوط الثاني مقارنة بالشوط الأول الممل.وعلى الأقل حاول الفريقان البحث عن الفوز في الوقت الإضافي.
وشهدت المباراة بعض اللمسات الفنية الجميلة للبرازيلي ويليان لاعب شاختار الذي تسبب في بعض الارتباك في دفاع برشلونة عندما اخترق بسرعته ومهارته في أكثر من مناسبه.
ورغم ذلك لم ينجح اللاعب البرازيلي في هز شباك فيكتور فالديس حارس الفريق القطالوني الذي لم يجد تقريبا ما ينقذه حتى الدقيقة الثامنة من الوقت الإضافي.
وسنحت أبرز فرص برشلونة للاعبه تييري هنري وهو أحد ثلاثة لاعبين في فريقه عادوا للعب في ملعب فريقهم القديم موناكو عندما سدد اللاعب الفرنسي كرة قوية من نحو 20 مترا مرت بفوق العارضة في الدقيقة التاسعة.
وبذل ميسي الذي كان مصدر الهام لبرشلونة كثيرا مجهودا ضخما حتى جاء هدف اللقاء في الوقت الذي كاد أن يتقدم لفريقه الاسباني من تسديدة قوية في الدقيقة 73.
وقدم مهاجم الارجنتين أبرز لمحة فنية في الوقت الأصلي عندما اخترق دفاع شاختار قبل أن يتلقى بطاقة صفراء مع أيضا اولكسندر كوتشير بسبب اشتباكها مع بعضهما البعض.
وتعرض ابراهيموفيتش لرقابة لصيقة من ديميترو شيجرينسكي مدافع شاختار الذي من المنتظر أن يتمم انتقاله إلى برشلونة في وقت لاحق.وتلقى شيجرينسكي تحية كبيرة من جماهير الناديين عندما تم الإعلان عن وجوده في التشكيلة الأساسية لشاختار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://joba12.actionboard.net
 
برشلونة يضيف لقب كأس السوبر الأوروبية إلى خزائنه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى joba12 :: الرياضة :: قسم الرياضة العالمية-
انتقل الى: